خدمات إضافية 
  الالتحاق بالجامعة 
 روابط مهمة 
 الإنتخابات الطلابية 
 مواقع الكليات
 تحميل الملفات
   
   

 
     
 




 
     
   
     

الموقع الالكتروني لكلية الدراسات العليا 

تأسست كلية الدراسات العليا في أغسطس 1977 للاضطلاع بمهمة الإشراف على أنشطة الدراسات العليا وتنفيذ سياسة جامعة الكويت فيما يتعلق بالدراسات العليا . لقد حققت الكلية خلال العقود الثلاثة الماضية تقدما ملحوظا في توسيع نطاق التعليم العالي ورفع مستواه كما أدخلت ونفذت إجراءات فعالة لمراقبة نوعية برامج الدراسات العليا .

تنظيم الكلية
تتكون كلية الدراسات العليا من مجلس الكلية ، ولجان الدراسات العليا ، وعدد من الوحدات الإدارية لتنظيم أنشطة الكلية بوساطة لائحة الكلية المعتمدة من مجلس الجامعة ، ويتم تنفيذ سياساتها بالتنسيق مع كافة الكليات بالجامعة.

الرؤية
كلية جامعية متطورة تقدم برامج دراسات عليا متميزة وفق المعايير المعترف بها دوليا وبما يتماشى مع النمو المضطرد لمختلف مجالات المعرفة وذلك ، تلبيةً لحاجات المجتمع الكويتي .

الرسالة
توسيع آفاق الدراسات العليا وتخريج اختصاصيين على مستوى عال من التدريب ، والقادرين على المساهمة بصورة فعالة في تطوير وتنمية المجتمع.

الأهداف الاستراتيجية
وتتلخص أهداف الكلية فيما يلي :
تحديد حاجات المجتمع من برامج الدراسات العليا وقدرة الجامعة على طرحها ، وإنشاء وتطوير برامج الدراسات العليا لتلبية حاجات البلد ، والمحافظة على جودة الدراسات العليا في جامعة الكويت وإيجاد مناخ صحي للتفاعل الثقافي والأكاديمي، والاجتذاب والمحافظة على طلبة الدراسات العليا المتميزين ، وتوفير فرص عمل للتعليم الذاتي المستمر للأفراد والجماعات ، والاجتذاب والمحافظة على الموظفين المتميزين والعمل على الارتقاء بأدائهم ، وتطوير القدرات الإدارية والفنية في الكلية ، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الموارد والتسهيلات

 

  
الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع | مكتبة الصور
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الكويت، مركز نظم المعلومات © ٢٠٠٩
كلية الدراسات العليا

College of Graduate Studies

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



College of Graduate Studies Web site 

Historical Background

The College of Graduate Studies was established in August 1977 and entrusted with the task of supervising the implementation of University policies concerning graduate studies. During the last (3) decades, the College has made remarkable progress towards expanding the scope and raising the level of graduate education at the University. It has also introduced and implemented effective measures for controlling the quality of graduate programs.

Organization of the College

The College of Graduate Studies consists of the College Council, the College Deanship, the Graduate Committees, and several administrative units. Its tasks are governed by the by-laws approved by the University Council, and its policies are implemented in coordination with all academic colleges at the University .

Vision

A developed University College offering outstanding graduate programs according to internationally recognized standards, in line with the continuing expansion of different areas of knowledge and in response to the needs of the Kuwait Society.

Mission

Expanding graduate studies and producing well-trained specialists who can effectively contribute to the development of the society.

Home | Contacts Directory | Site Map | Photo Gallery
Copyright © 2009, Kuwait University

 Prospective Students
 Quick Links
 Maps and Locations
 Downloads